تابِع @gallosane مدونة الوهج The glowing blog: فوائد الملح المعدني الموليبدينوم؛

18 يناير 2016

فوائد الملح المعدني الموليبدينوم؛

الموليبدينوم، المصادر الغذائية، إسهام العجز، التكملة المفيدة، الفائض السام؛

الطريقة المفضلة لمكملة الموليبدينوم؛

دور الموليبدينوم في الجسم؛

الموليبدينوم موجود في كثير من الأطعمة ومساهمته تبدو كافية عموما، خصوصا أن احتياجات الجسم تكاد تكون معدومة، وهو مكون من مكونات عدة الإنزيمات التي تسمح لاستيعاب البروتين، وأنه يساعد الجسم علي تحييد بعض المركبات العضوية السامة، ويشارك في تحويل الحديد والنحاس، مما يساعد على منع فقر الدم؛ ويساهم في وجود حالة جيدة للأسنان والعظام، كما أنه يشجع على الإبقاء على الفلور.

مصادر الغذاء من الموليبدينوم:

يتم العثور على الموليبدينوم في الحبوب الكاملة، البقوليات، الخضار الورقية الخضراء الداكنة، والكبد، واللحوم الأخرى؛ ويستخدم نفس مسارات النحاس للجسم.

 تناول النقص من الموليبدينوم:   

في حالة مساهمة العجز؛ أوجه القصور نادرة ومرتبطة إلى حالة من سوء التغذية أو سوء الامتصاص؛ ويمكن أن يسبب التقيؤ، والاضطرابات البصرية، واضطرابات في التنفس.

تكملة مفيدة من الموليبدينوم:

قد تكون التكملة مفيدة إذا كان النظام الغذائي الخاص بك يتكون أساسا من الأطعمة المكررة، والوجبات السريعة؛ إذا كنت تأخذ مكملات النحاس، أثناء الحمل والرضاعة، لكن يجب استشارة الطبيب قبل أخذ أي مكمل من الفيتامينات أو المعادن.

زائد سام من الموليبدينوم:  

الشحن الزائد من الموليبدينوم نادر، ويلاحظ بشكل رئيسي في استنشاق الأدخنة الصناعية؛ وأنه يتسبب في خسائر النحاس في البول، ويشجع على ظهور أمراض النقرس؛ وفي الواقع، إذا كنت ترغب في تناول مكملات الموليبدينوم، فمن الأفضل أن تكون متكاملة مع مجموعة من معادن متوازنة ومحتوية على النحاس.
الهدف الرئيسي◄► البيئة النظيفة ☼ الصحة للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Big luck