تابِع @gallosane مدونة الوهج The glowing blog: ما هي فوائد فيتامين ف؛

1 يوليو 2014

ما هي فوائد فيتامين ف؛

تنتمي اللينوليك وألفا لينولينيك لعائلتين كيميائيتين مختلفتين

ما هي مصادر الغذاء لفيتامين ف؛

فيتامين ف: عبارة عن أحماض أمينية غير مشبعة، وهي الأحماض الدهنية، والتي تجمع الإثنين من الأحماض الأمينية الأساسية، فإنه لا يمكن توليفها من قبل الجسم. هذه هي الأحماض اللينوليك وألفا لينولينيك ، ضرورية للنمو، وتشارك في العديد من العمليات الهرمونية والأنزيمية وتحافظ علي حالة جيدة  لأغشية الخلايا، وتشارك في تنظيم جهاز المناعة، والحد من التفاعلات الالتهابية، وتساعد على عدم ترسب الكولسترول في الشرايين وخفض نسبته في الدم وعلى نضارة الشعر والجلد والحفاظ على بشرة صحية وسليمة. وفي الحين أن هذا الفيتامين هي الأحماض الدهنية، وعلى عكس الفيتامينات الأخرى، ففيتامين ف يزود الطاقة الي الجسم. وهذا الفيتامين يقلل من أمراض القلب ويساعد على تخفيف الوزن وعلى تقليل خطورة أشعة فوق البنفسجية.
  • المصادر الغذائية لفيتامين ف: هي الزيوت النباتية، والبذور الزيتية، والمكسرات والأسماك الدهنية. تنتمي اللينوليك وألفا لينولينيك لعائلتين كيميائيتين مختلفتين. وقد لوحظ نقص في الأحماض الدهنية الأساسية، بما في ذلك أسرة حمض ألفا لينولينيك في العديد من الأطعمة المصنعة والمكررة. يتم امتصاص هذه الأحماض الدهنية بسرعة من قبل الجسم، وتتهدم بسهولة بفعل الحرارة والأكسجين وعملية الطهي.
  • نقص حمض اللينوليك: نقص شديد في حمض اللينوليك يمكن أن يسبب أمراضا لاضطرابات القلب والكبد والكلى والسلوكية. فإنه غالبا ما يسبقها تساقط الشعر والطفح الجلدي والأكزيما، والتعرق المرتبط بالعطش الشديد، وضعف عمل النظام المناعي، وتأخير عملية الشفاء والزيادة من خطر العدوى، ويظهر في بعض الأحيان التصلب وآلام المفاصل، وتجفيف الغدد الدمعية واللعابية في الأطفال، والنساء يكن أكثر عرضة للإجهاض العفوي، في حين أن الرجال قد يواجهون مشاكل الخصوبة.
  • نقص حمض ألفا لينولينيك: يمكن أيضا أن يسبب تأخر النمو عند الأطفال وجفاف الجلد. وتلاحظ اضطرابات في الرؤية، بل ربما ضعف عام ووخز في الذراعين والساقين. وتميل نسبة الكولسترول وضغط الدم إلى الزيادة وكذلك زيادة خطر الاصابة بجلطة الدم. 

  • الإضافة المفيدة تكون: في حالة اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية أو أن النظام الغذائي منخفض فيه المواد الدهنية، أو اذا كانت البشرة جافة، والأظافر تتكسر، وعند التعرض للالتهابات، وأثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية، وخطر التسمم من فيتامين ف يبدو أنه غير موجود، ولكن دائما، يجب استشارة الطبيب قبل تناول المكملات الغذائية من الفيتامينات أو المعادن.

  • التركيبات الجيدة: ان العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، خاصة فيتامين ج و إي والزنك والمغنيسيوم والسيلينيوم، وبعض أخرى، مطلوبة من قبل الجسم، لكي تتمكن الأحماض اللينوليك، وألفا لينولينيك ومشتقاتهما أداء عملها بشكل صحيح.
الهدف الرئيسي◄► البيئة النظيفة ☼ الصحة للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Big luck