تابِع @gallosane مدونة الوهج The glowing blog: أهمية مارولا في الطبيعة؛

19 أبريل 2015

أهمية مارولا في الطبيعة؛

الاستخدام التقليدي لشجرة مارولا، الاستخدام التجاري لشجرة مارولا؛

استخدامات مختلفة لشجرة مارولا؛

تؤكل الأوراق والفواكه من قبل عدد من الثدييات آكلة الأعشاب بما في ذلك الخنزير، الفيل، كودوه، والقرود. الفيلة تنزع لحاء الشجرة لتأكل الجزء الداخلي المغذي من اللحاء. إن مارولا نبات الغذاء لعدد من الفراشات والعثة. وهناك عدد من الحشرات تتجمع على الشجرة مارولا لتتغذى على أوراقها ويتم جمعها من قبل السكان المحليين الذين يشوونها ليتناولوها كطعام لهم. تتردد علي الشجرة يرقات سيرامبيسيد ذات قرون طويلة وخنفساء ثاقبة الخشب.

الاستخدامات التقليدية لشجرة مارولا:

تحتوي بذور مارولا على نسبة عالية من البروتين والدهون، مع نكهة جوزي خفية، وتشكل الغذائية الطارئة مهما. زيت مارولا الذي يتم استخراجها من نواة البذور، هو مضافة لذيذة لوجبات الطعام في أفريقيا. وأنه يحتوي على مضادات الأكسدة وحمض الأوليك. اللحاء يستخدم سواء للعلاج أو الوقاية من الملاريا. نقيع اللحاء الداخلي لشجرة مارولا يمكن تطبيقه على لسعات العقارب وعضات الثعابين لتخفيف الألم. وتمضغ الأوراق من أجل مساعدة عسر الهضم وعلاج حرقة الفؤاد. زيت مارولا ينتج من نواة البذور ويمكن استخدامه كنوع من الدهون للعناية بالبشرة. المنتجات من الفواكه والشجرة هي مفيدة في الحرف والزراعة. يتم خلط الصمغ الناتج من الإفرازات من جذع الشجرة بالماء والسخام لجعل الحبر. اللحاء أيضا ينتج صبغة بنية حمراء تستخدم في تلوين الأدوات الحرفية التقليدية. يستخدم نقيع الفاكهة لغسل القمل المنتشرة في الماشية. وتعتبر ثمرة مارولا مبيد حشري قوي.

الاستخدامات التجارية لشجرة مارولا:  

على المستوى الصناعي يتم جمع ثمار شجرة مارولا من البراري من قبل أفراد من المجتمعات الريفية حيث تنمو الأشجار على أراضيهم، ويحدث هذا الحصاد وبيع الفواكه فقط خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر ولكنه يدر بدخل مهم لفقراء الريف. يتم تسليم الثمار إلي محطات المعالجة حيث يتم استخراج لب الفاكهة، وعصر حبات البذور لاستخلاص زيوت اللب وتخزينها وتجهيزها للمصانع على مدار السنة. المنتج الصناعي الأكثر أهمية هو أمارولا التي لا تزال على الأرجح ثاني أكبر مشروب روحي بشكل كريم بيعا في العالم. المنتجات الأخرى القائمة علي الفواكه هي مارولا هرسي المجمد، والذي تم توفيره في المصنوعات الغذائية كعنصر في منتجاتها. الثالث الأكبر المنتج الصناعي لأساس مارولا هو زيت مارولا كمكون لمستحضرات التجميل. 
الهدف الرئيسي◄► البيئة النظيفة ☼ الصحة للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Big luck