تابِع @gallosane مدونة الوهج The glowing blog: ما هو دور الرقم الهيدروجيني في صحة الجسم؛

25 سبتمبر 2014

ما هو دور الرقم الهيدروجيني في صحة الجسم؛

كيفية الوصول إلى المستويات الصحيحة من التوازن في الرقم الهيدروجيني؛

 ما هي العلاقة بين PH والسرطان؛

     الرقم الهيدروجيني والصحة: ​​

  1. السرطان والعديد من الأمراض الأخرى الحالية هي في جزء كبير منها تكون نتيجة لخلل في المستويات الحمضية والقلوية الموجودة في سوائل وأنسجة الجسم. 
  2.  يتحدد التوازن الحمضي القلوي من خلال قياس مستويات الحموضة.  
  3. على مقياس من 1 إلى 14، ومستوى الرقم الهيدروجيني من 7 فهو محايد. 
  4.  والتوازن الصحي يميل قليلا إلي القلوية أي على 7.4، وفي الوقت الحاضر تحتوي العديد من الوجبات الغذائية الأطعمة والمشروبات  الحمضية والتي يمكن أن يؤدي الإفراط منها إلى الحموضة المزمنة في الجسم.  
  5. وعندما يحدث هذا فإن الجسم يكون وسطا حيث يقلل من مستويات الأكسجين وبيئة تدعم الكائنات الحية الدقيقة غير الصحية.

    الحماض: 

  1. إذا كانت المستويات القلوية منخفضة في الجسم أو كثرت الحموضة في النظام الغذائي، فهذه هي حالة الحموضة ويمكن أن يؤدي إلى تسارع الشيخوخة، ونزع العناصر المعدنية من الجسم، ونمو الكائنات الدقيقة الضارة، والالتهابات، وضعف النشاط الإنزيمي. 
  2. وتظهر الأمراض ، مثل السرطان وغيرها، تحدث هذه الظروف لأن الجسم أصبح غير قادر على التحييد والتخلص من هذه الأحماض، وأعراض الحموضة العالية في النظام قد يكون دائما الشعور بالتعب كنتيجة انخفاض الاستجابة المناعية، ولذلك عندما يعاني أحد من هذه الأعراض فمن الضروري إجراء فحص مستويات PH.

    القلاء: 

  1. من الممكن أن تكون القلوية داخل النظام مرتفعة ولكن ذلك من غير المألوف خاصة في هذه الأيام، وعند حدوث مثل هذه الحالة، فإنه يميل إلى خلق بيئة من مرض مزمن. 
  2. قد تكون الأعراض الشعور بالصداع الخفيف والخلط، والإحساس بتشنجات العضلات وتعاني من الغثيان، وعليه فالتحقق من مستويات PH يصبح ضروريا لأن هذه الأعراض شائعة لعدد من الأمراض.

    النقرس وعدم التوازن PH: 

  1. النقرس هي مشكلة مؤلمة تتعلق بعدم التوازن. 
  2. فمستويات عالية من حمض اليوريك تعتبر من بين الأسباب في هذه الحالة، حيث غالبا ما يلقى باللوم على الإفراط، فإن إعادة التوازن عن طريق زيادة تناول الأطعمة القلوية قد يساعد في مواجهة السبب الكامن وراء مرض النقرس.

    العوامل المؤثرة على القلوية الصحيحة: 

  1. النوع النظام الغذائي الحديث الذي ترتفع فيه الأطعمة المصنعة واللحوم والحبوب، هو السبب الرئيسي في ظهور الحماض، ويمكن أيضا أن تتأثر الأعضاء بسمية البيئة، مثل التلوث والمواد الكيميائية التي تكون محمضة للأجسام. 
  2. هناك عنصر مهم آخر في هذه المسألة وهو مقدار الضغط النفسي الذي يحدث لشخص ما. 
  3.  وكلما  كثر شعوره النفسي كلما يحمض نظامه.

    استعادة المستويات الصحيحة للقلوية: 

  1. كما أن هناك الكثير من المساهمين في الحماض، فمن المهم أن يولي الناس الاهتمام لرعاية المستويات الصحيحة لقلوية نظامهم عن طريق استبدال جزء على الأقل من القهوة والصودا والشاي بالماء الليموني وهو ذات القلوية العالية، وأيضا تقليص الأطعمة المصنعة واللحوم من أجل الوصول إلي الأطعمة الكاملة، مثل الخضار الطازجة والمكسرات والبذور. 
  2. ولاستعادة التوازن PH عليهم بتناول الأطعمة المكونة للقلوية 80 في المائة، وعند الوصول إلى المستويات الصحيحة، ومن ثم يجب الحفاظ على نظام غذائي محتو علي الأطعمة المكونة للقلوية 60 في المائة. 
  3. فممارسة التأمل أو الأنشطة الأخرى التي تحد من الإجهاد يمكن أيضا أن تكون مفيدة.

    الحفاظ على المستويات الصحيحة للقلوية: 

  1. أصبح الحفاظ علي المستوى الصحيح للقلوية ذات أهمية أكثر فأكثر لأن النظام الغذائي الحديث والوسط البيئي المحيط يعملان لصالح وجود أطعمة حمضية وبعيدا عن بيئة نقية وأطعمة قلوية طبيعية، وفي الحين أن الجسم قادر على البقاء في قيد الحياة في ظل ظروف صعبة، ولكن في مرحلة ما يمكن أن يحدث خلل. 
  2. وبالتالي فإن مستويات  PH يجب أن يتم التحقق منها باستمرار، ومن ثم البدء في تنفيذ التغييرات التي يمكن أن تخلق البيئة الصحية  طويلة الأمد في النظام. 
  الهدف الرئيسي◄► البيئة النظيفة ☼ الصحة للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Big luck