تابِع @gallosane مدونة الوهج The glowing blog: فوائد نبات كوميفورا أفريكانا

1 يناير 2020

فوائد نبات كوميفورا أفريكانا

من أفضل منتجات كوميفورا أفريكانا، اللبان، الراتنجات، الصمغ، اللحاء، الأوراق، والجذور، يتم استخدام لحاء الجذع لعلاج مرضى السكري، حروق الفؤاد، علاج آلام المعدة والدوسنتاريا، احتواء علي مضادات الأكسدة القوية، الحماية من تحريض التسمم الكبدي، خصائص مضادة للسرطان

استخدامات أخرى من كوميفورا أفريكانا؛

فوائد صحية لصمغ كوميفورا أفريكانا؛

نبات كوميفورا أفريكانا أو «باددي في لغة الفلان» هو أحد الأنواع من عائلة بورسيراسي، النبات عبارة عن شجيرة أو شجرة صغيرة ذات فروع قصيرة ومتشابكة، توجد أساسًا بكثرة في إفريقيا ولكن أيضًا في العديد من القارات الأخرى، في أرض خشبية من سافانا وفي المناطق الأكثر جفافًا، كوميفورا أفريكانا هي شجرة فاقدة الأوراق خلال بعض فصول السنة يصل ارتفاعها إلى ٦ أمتار ولكن الجذع قصير بشكل عام، واللحاء رمادي أو أخضر على الجذع، محمر على الأغصان، ويتقشر بشكل شرائح رقيقة.

منتجات معروفة من كوميفورا أفريكانا:

من أفضل منتجات كوميفورا اللبان، الراتنجات، الصمغ، اللحاء، الأوراق والجذور، يحتوي الصمغ على طعم حامض ومرة، ويمتلك خصائص مطهرة ومنشطة، لذلك يستخدم كعقار وقابض، ولعلاج المعدة، يستخدم اللبان بشكل أساسي في تحضير العطور والبخور؛ الفوائد الصحية لصمغ لبانالذكر 

كوميفورا أفريكانا استخدامه كطب تقليدي:

تم استخدام كوميفورا أفريكانا في الطب التقليدي كعلاج لبعض الأمراض مثل الزحار، وآلام في المعدة، وحرقة الفؤاد، ولدغ الثعابين، يتم طحن الأوراق مع الدخن البرّي وتؤخذ لعلاج المعدة، يطبخ الجذر بالدخن أو الذرة الرفيعة لعلاج حروق القلب، يستخدم لحاء الجذع لعلاج مرضى السكري، وحروق القلب، وعلاج آلام المعدة الزحار. يستخدم الجذع أيضًا كسواك، والخشب لصنع حبات المسبحة.

فوائد صحية لصمغ كوميفورا أفريكانا:

الصمغ هو راتنج يرشح من أشجار مثل جنس كوميفورا يشبه مادة النسغ التي لها رائحة حلوة ودخان فريدة من نوعها، ذات مجموعة واسعة من الاستخدامات.
مستحلب الراتنج قادر على الحماية ضد التسمم بالرصاص الذي يحفز التسمم الكبدي وهو مضاد قوي للأكسدة ويمكنه الحماية من الأكسدة الكبدية عن طريق تقليل بيروكسيد الدهون وتعزيز آليات الدفاع المضادة للأكسدة والمناعة.
تساعد مضادات الأكسدة في تحييد الإجهاد التأكسدي في الجسم والناتج عن الضغوط البيئية، مثل التلوث وعوامل أخرى.
من المحتمل أن يكون لدى صمغ كوميفورا أفريكانا خواص مضادة للسرطان، قد تكون المستخلصات والمركبات من راتنج كوميفورا أفريكانا فعالة ضد الخلايا السرطانية لأمراض النساء.
مفيد في ألم الاعتلال العصبي؛ اقترح بعض العلماء أن اللبان والمر من كوميفورا أفريكانا قد يخفف من آلام الأعصاب.
التهاب المفاصل الروماتويدي؛ يستخدم المر منذ فترة طويلة في أجزاء من آسيا كدواء تقليدي للأمراض الالتهابية، وكذلك المر له ميزات في المنتجات التي تستخدم للحفاظ على بشرة صحية.
كثير من الناس يستخدمون المر لعلاج السعال والربو، وعسر الهضم، والقرحة، والتهاب الحلق، والاحتقان، والبواسير وآلام المفاصل والحفاظ على بشرة صحية.

استخدامات أخرى لـصمغ كوميفورا أفريكانا:

يستخدم المر بشكل رئيسي كعطر، للتحنيط، لنكهة المنتجات الغذائية، لخصائصه العلاجية المحتملة، ويتم استخدامه للعطور والبخور خلال الاحتفالات الدينية.
كان زيت كوميفورا الأساسي جزءًا من الممارسة الطبية في العلاجات التقليدية لفترة طويلة، وقد استخدمه الإغريق القدماء كمطهر لتنظيف الجروح لجنودهم في ساحة المعركة.
استخدامات كوميفورا في الحرجة الزراعية؛ كوميفورا أفريكانا هو أحد الأنواع الهامة التي تحمي التربة في المناطق المعرضة لتآكل بواسطة الرياح القوية.
المر أو الصمغ هو عنصر شائع في معجون الأسنان، ويستخدم مع البوراكس في الصبغة، ومع مكونات أخرى لغسول الفم.

مخاطر المر أو الصمغ من كوميفورا:

يُنصح بعدم تناول كميات كبيرة من المر لأنه يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب، الأشخاص الذين لديهم حساسية الجلد قد يصابون بالتهاب التحسسي للجلد، يجب على النساء الحوامل تجنب تناول المر عن طريق الفم لأنه قد يكون سببًا للإجهاض، قد تشمل الآثار الجانبية للصمغ تفاقم الحمى ومشاكل في القلب وخفض ضغط الدم ونزيف الرحم.
الهدف الرئيسي◄► البيئة النظيفة ☼ الصحة للجميع
كوميفورا أفريكانا أو باددي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Big luck