تابِع @gallosane مدونة الوهج The glowing blog: العالم تحت رحمة الحروب بالأسلحة التجريبية

31 ديسمبر 2022

العالم تحت رحمة الحروب بالأسلحة التجريبية

المستقبل المجهول للعالم نتيجة لأنانية الإنسان

المسيرات والقنابل الذكية

التطور العلمي الذي يشهده العالم اليوم يعود بالنفع للإنسان ولكنه قد يعود بالضرر للإنسان نفسه. وأثناء الحرب العالمية الأولى والثانية طورت الدول الكبرى أسلحة الدمار الشامل مثل الأسلحة النووية والكيماوية والجرثومية والصواريخ ذات التدمير الشامل.

وبعد انتهاء الحرب الباردة أصبح من الضروري اختبار فعالية الأسلحة التي كدست طوال فترة الحرب الباردة على البشرية وبناء عليه تم اختلاق الحروب الإيرانية العراقية والعراقية الكويتية والأفغانية العالمية بقيادة أمريكا وكذلك الحروب الصربية البوسنية وألبانية كوسوفو. وخلال هذه الحروب دمرت معظم الأسلحة التقليدية وتم التخلص على كثير من الصواريخ والذخائر لتترك المجال لتطوير الأسلحة الجديدة.

وفي السنوات الأخيرة اتجهت معظم الدول إلى تصنيع وتطوير المسيرات أي الطائرات بدون طيار وكأن هذه الدول استوحت فكرة هذه الطائرات من قوله تعالى في سورة الفيل (وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِيلٍ فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ) ونفس الشيء ما تفعله المسيرات وهي تنفجر عليك أو ترميك بقنبلة وأنت لا تدري من أين جاءت فتصبح كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ فسبحان الله العظيم.

هذه المسيرات جربت في كل من أفغانستان واليمن والسعودية والامارات والعراق وسوريا وليبيا وأذربيجان وصومال ومال والنيجر وفلسطين واسرائيل وتجرب الآن في أوكرانيا على نطاق واسع وفي روسيا كذلك. والجدير بالذكر أن هذه المسيرات لا تحتكرها الدول الكبرى بل أصبحت الدول الصاعدة تصنع هذه المسيرات بكفاءة عالية مثل الصين وتركيا وإيران وغيرها.

إن هذا التسارع في تصنيع المسيرات والصواريخ ذات سرعات فائقة وتدمير شامل والقنابل الذكية يجعل العالم في غير مأمن وفي مستقبل مجهول. لا سيما أنه سيزداد التنافس على الثروات الطبيعية خاصة تلك الموجودة في الدول المفعولة به التي لا حول لها ولا قوة للحفاظ على مواردها الطبيعية. سيحدث لا محالة يوما ما اصطدام بين الدول التي تمتلك كل على أسلحة الدمار الشامل وتنفلت الأمور بيدها وتستخدمها ضد بعضها البعض. الحرب نار تبدأ بشرارة صغيرة وتنتهي بإلتهام الأخضر واليابس ولا يمكن وقفها بسهولة ولهذا السبب كان أولى بالناس أن يتفادوا الأسباب التي تؤدي إلى الحروب وويلات الحروب ومآسيها. الأسبابالتي تؤدي إلي عودة الانقلابات في القارة الإفريقية 
الهدف الرئيسي◄► البيئة النظيفة ☼ الصحة للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Big luck