تابِع @gallosane مدونة الوهج The glowing blog: فوائد الملح المعدني المنغنيز؛

14 يناير 2016

فوائد الملح المعدني المنغنيز؛

المنغنيز، مصادر الغذاء، تناول النقص، التكملة المفيدة، الفائض السام؛

تركيبات جيدة مع المنغنيز؛

الدور الأساسي للمنغنيز في الجسم؛

المنغنيز هو عنصر أساسي، والذي غالبا ما يتم التقليل من شأن دوره، لكنه ينشط العديد من الأنزيمات، ويشارك في عملية التمثيل للكولسترول، وهو ضروري لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية والأنسولين، ويساعد الجسم على تحييد المواد الضارة، مثل الجذور الحرة، وأخيرا إنه يساهم في سلامة الغضروف.

مصادر الغذاء من المنغنيز:

 المنغنيز موجود في كثير من الأطعمة وهذا ما يفسر لماذا، وحتى لو يتم امتصاصه بشكل سيئ من الأمعاء ويتم الاحتفاظ منه فقط من ثلاث إلي أربع من المدخول الغذائي، فإن الغذاء العادي يوفر ما يكفي منه؛ تم العثور على المنغنيز في البندق والجوز واللوز، والحبوب مثل الشوفان، القمح، الذرة، الخ ومشتقاتها، والبقول والخضار الورقية الخضراء الداكنة، وخاصة السبانخ، الشاي، والقهوة، وجود فيتاز وهو إنزيم متوفر في الحبوب الكاملة قد يقلل من امتصاص الأمعاء للمنغنيز؛ استهلاك كميات كبيرة من الكالسيوم، لا سيما منتجات الألبان، أو الفوسفور، مثل اللحوم والمشروبات الغازية يعطي نفس التأثير، وأخذ الحديد يخلق كبحا متبادلا من امتصاص هذين المعدنين.

كمية العجز من المنغنيز:

في حالة مساهمة العجز؛ نقص المنغنيز هو غير معروف لدى البشر؛ لكنه في الحيوانات فإنه يعوق نمو العظام ويسبب ضعفا كبيرا في وظائف المخ والاعصاب العضلية.

 إضافة مفيدة من المنغنيز:  

قد تكون التكملة مفيدة؛ إذا كنت تأخذ مكملات الكالسيوم والحديد؛ في أوقات الرضاعة الطبيعية وأثناء الحمل؛ ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات من الفيتامينات أو المعادن.

زيادة سامة من المنغنيز:  

هل الفائض من المنغنيز يمكن أن يكون ساما؟ ذات سمية منخفضة عند تناوله، لكن المنغنيز يسبب الاضطرابات النفسية (التسمم بالمنغنيز) عند استنشاقه بشكل ملحوظ، وقد لوحظ هذا في الأشخاص الذين يعملون في مناجم المنجنيز.

تركيبات جيدة مع المنغنيز:

الجسم يسحب معظم المنغنيز في وجود الفيتامينات C، B، و E؛ في الممارسة العملية، فمن الأفضل أخذ مكمل متكامل لمجموعة من المعادن المتوازنة بشكل جيد.
الهدف الرئيسي◄► البيئة النظيفة ☼ الصحة للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Big luck